إعلانات

ستروين تطلق DS5 2012 الجديدة كلياً فى شنجهاي

قام عملاق وفخر صناعة السيارات الفرنسية ” ستروين ” ، بالكشف عن أحدث طراز من طرازات الفئة ” DS ” ، وهو الصالون العائلي متوسط الحجم و الذي أطلق عليه ” DS5 ” ، وكان هذا ضمن مشاركة الشركة الفرنسية فى معرض شنجهاي الدولي للسيارات المقام حاليا بالصين .
جاءت DS5 تجسيدا لدور شركة ستروين الرائد فى المزج بين الأناقة الفرنسية وديناميكية القيادة والحلول الهندسية المبتكرة ، إضافة إلى نظام هجين جديد ، لتخرج إلينا DS5 فى مزيج متناقض يكسبها روعة ويجذب إليها الانتباه بمجرد مشاهدتها حتى قبل تجربة قيادتها .
DS5 الجديدة أكثر جرأة وشراسة من C5 ولديها نفس الخطوط العريضة فى التصميم لطراز DS3، تجمع بين نمط الكوبيه ومرونة الهاتش باك بحجمها المتوسط فى فئتها الذى يبلغ 4.52 متر طولا ، و 1.85 متر عرضاً ، وهذا يجعلها أقصر و أقل عرضا من فورد مونديو ، لكن مازال يمكنها أن تستوعب خمسة أشخاص بالغين بكل راحة ، إلى جانب مساحة تخزين كبيرة نسبيا تقدر بـ 465 لتر وهى نفس المساحة التخزينية لطراز تورينج من الفئة الثالثة للصانع البفاري BMW .
خارجياً حصلت DS5 على واجهة أمامية رائعة بالنسبة لفئتها حيث يتضح الاستخدام الكبير لشرائح الكروم مع مصابيح LED و مصد أمامي شبه منحرف الشكل ، مزين بقطع من الكروم ، كما تظهر به فتحات هوائية على الجانبين أعلى مصابيح الضباب مماثلة لطراز DS3 وبالطبع تتوسطه علامة ستروين الشهيرة .
داخليا ، نقلت ستروين فى DS5 براعتها وروعتها فى التصميم الخارجي إلى التصميم الداخلي حيث قمرة قيادة مرتفعة قليلا مع مقود رأسي كما لو كانت كوبيه وليست سيارة عائلية بالإضافة إلى وحدة تحكم متطورة لعرض بيانات السيارة و زر Start لبدء تشغيل المحرك ، وبالطبع مثلها مثل كل سيارات ستروين ، نلاحظ الجودة والإتقان واستخدام المواد الفاخرة فى كل تفصيل دقيق لتزيد من إحساسك بالأناقة والفخامة .
ميكانيكيا .. تعد DS5 أول سيارة من ستروين تستخدم نظام تقنية الديزل الهجين Hybrid 4 ، والتي تعتمد فى الأساس على الدمج بين محرك تربو ديزل سعة 2.0 لتر مع محرك كهربي صغير مثبت على المحور الخلفي ، منتجاً قوة حصانيه مجمعة تقدر ب 200 حصاناً ” بواقع 163 حصان لمحرك الديزل + 37 حصان من المحرك الكهربي ” ، وهذه التقنية سبق أن استخدمتها بيجو من قبل فى طرازي 3008 و 5008
والمميز أيضا أن هذا النظام يمكن أن يعمل على الطاقة الكهربية فقط خلال السرعات المنخفضة داخل المدن .
هذا ومن المقرر طرحها تجارياً منتصف عام 2012 حسب ما أعلنت عنه الشركة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أخبرنا ما هو رأيك فى هذا الموضوع؟؟