بشرى سارة لمحبى سبرانزا M11. فبعد سنتين من تقديمها قامت شركة شيرى الصينية بعمل تعديلات جوهرية فى الصالون الداخلى للسيارة..وتعد M11 أحدث مولود للشركة الصينية وتقوم مصانع ابو الفتوح بتجميعها فى مصر.
وتعتمد السيارة على محرك سعته 1600 سى.سى بتكنولوجيا نمساوية من شركة AVL الشهيرة فى عالم محركات السيارات..وهو يولد قوة قدرها 117 حصانا...وهو نفس المحرك المعتمد فى طرازات اسبرانزا الأخرى مثل A516 وتيجو.
وجاء التصميم الداخلى الجديد ليواكب ثورة التصميمات الداخلية المبتكرة للسيارات الحديثة حيث لم يحز التصميم السابق على اعجاب الكثيرين من عشاق السيارات فكان يعتمد بشكل أساسى على زيادة حجم الكونسول الوسطى على حساب لوحة العدادات بعكس التصميم الجديد الذى راعى تلك النقطة تماما وزاد من حجم لوحة العدادات واقتبس تصميمها من لوحة عدادات كيا سيراتو الجديدة التى اعتمدت على ثلاثة عدادات منفصلة تعتمد على اضاءة حمراء..
كما لوحظ ان الشركة أرادت اعطاء الطابع الفخم للتابلوه الجديد ككل حيث أصبحت الخطوط اكثر ليونة كما تم تقسيمه الى لونين.الأسود من الجهة العليا واللون البنى الهادئ المائل الى البرتقالى من الجهة السفلى.
وهو ما يذكرنا بتابلوهات السيارات الألمانية الشهيرة خاصة مع تغيير تصميم عجلة القيادة هى الأخرى التى أصبحت خطوطها مائلة ومكملة للخطوط العامة للتابلوه مما أعطاها بريقا مميزا بشكل يميل للفخامة..
وهنا ينبغى ان نشير الى نقطة هامة وهى ان المواد المصنوع منها التابلوه الجديد أفضل بكثير من السابق والذى كان يصنع من مواد بلاستيكية أقل جودة..و يبدو ان الأحلام التى تمنت ان تصبح الشركات الصينية على قدم المساواة مع مثيلاتها اليابانية سوف تتحقق فى خلال السنوات القليلة القادمة.
وبالطبع لن نرى السيارة الجديدة فى مصر الا بعد مرور سنوات على تقديمها فى بلدها الأصلى الا اذا قرر حسام ابو الفتوح وكيل الشركة فى مصر استقدام الطراز المعدل والذى جهزته الشركة بمحرك جديد مجهز بتكنولوجيا CVVT التى تعتمد على توقيت متغير فى عمل الصمامات داخل المحرك بعد تزويده بصمامات عديدة لكل اسطوانة.
وتهدف التقنية الجديدة الى توفير طاقة المحرك من خلال الاستخدام الأمثل لها حسب الحاجة لذلك اطلق عليها الصمامات الذكية حيث تدار بواسطة الكمبيوتر.
وتعتمد السيارة على محرك سعته 1600 سى.سى بتكنولوجيا نمساوية من شركة AVL الشهيرة فى عالم محركات السيارات..وهو يولد قوة قدرها 117 حصانا...وهو نفس المحرك المعتمد فى طرازات اسبرانزا الأخرى مثل A516 وتيجو.
وجاء التصميم الداخلى الجديد ليواكب ثورة التصميمات الداخلية المبتكرة للسيارات الحديثة حيث لم يحز التصميم السابق على اعجاب الكثيرين من عشاق السيارات فكان يعتمد بشكل أساسى على زيادة حجم الكونسول الوسطى على حساب لوحة العدادات بعكس التصميم الجديد الذى راعى تلك النقطة تماما وزاد من حجم لوحة العدادات واقتبس تصميمها من لوحة عدادات كيا سيراتو الجديدة التى اعتمدت على ثلاثة عدادات منفصلة تعتمد على اضاءة حمراء..
كما لوحظ ان الشركة أرادت اعطاء الطابع الفخم للتابلوه الجديد ككل حيث أصبحت الخطوط اكثر ليونة كما تم تقسيمه الى لونين.الأسود من الجهة العليا واللون البنى الهادئ المائل الى البرتقالى من الجهة السفلى.
وهو ما يذكرنا بتابلوهات السيارات الألمانية الشهيرة خاصة مع تغيير تصميم عجلة القيادة هى الأخرى التى أصبحت خطوطها مائلة ومكملة للخطوط العامة للتابلوه مما أعطاها بريقا مميزا بشكل يميل للفخامة..
وهنا ينبغى ان نشير الى نقطة هامة وهى ان المواد المصنوع منها التابلوه الجديد أفضل بكثير من السابق والذى كان يصنع من مواد بلاستيكية أقل جودة..و يبدو ان الأحلام التى تمنت ان تصبح الشركات الصينية على قدم المساواة مع مثيلاتها اليابانية سوف تتحقق فى خلال السنوات القليلة القادمة.
وبالطبع لن نرى السيارة الجديدة فى مصر الا بعد مرور سنوات على تقديمها فى بلدها الأصلى الا اذا قرر حسام ابو الفتوح وكيل الشركة فى مصر استقدام الطراز المعدل والذى جهزته الشركة بمحرك جديد مجهز بتكنولوجيا CVVT التى تعتمد على توقيت متغير فى عمل الصمامات داخل المحرك بعد تزويده بصمامات عديدة لكل اسطوانة.
وتهدف التقنية الجديدة الى توفير طاقة المحرك من خلال الاستخدام الأمثل لها حسب الحاجة لذلك اطلق عليها الصمامات الذكية حيث تدار بواسطة الكمبيوتر.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أخبرنا ما هو رأيك فى هذا الموضوع؟؟