إعلانات

سيارة مرسيدس الخشبية يتهافت عليها 200 مشارك بالمزاد وتباع ب 5000 جنيه استرلينى

باعت شركة "مرسيدس بنز" سيارة خشبية ترجع إلى عام 1955 موديل 300 Sl Gullwing من النوع الكلاسيكى بمبلغ 5000 جنيه استرلينى فى مزاد إلكترونى بموقعe- bay .
وتهافت على هذه السيارة ما يقرب من 200 مشارك بالمزاد الإلكترونى ليس لسرعتها وقوة محركاتها طبعاً، ولكن لقيمتها الأثرية خاصة عند محبى السيارات القديمة.


الغريب أن السيارة الخشبية موديل SL 300 مازالت تعمل، حيث تم صنعها يدوياً بواسطة نحاتى شركة مرسيدس بنز فى الخمسينيات، وحتى لو لم يكن بها محركات سريعة مثل باقى السيارات إلا أن قيمتها وشكلها الفخم يجعل منها تحفة مناسبة للوضع فى صالات العرض الكبرى حول العالم.
ويذكر أن لهذا الطراز قطع غيار متوفرة عند شركة "مرسيدس" وحدها، حيت تم صنع هذه القطع من أغصان الأشجار والعيدان الخشبية أما مقاعد السيارة فهى من الجلد البنى الطبيعى.
بالإضافة إلى أن لوحة القيادة الداخلية والمحرك صنع من الخشب ومشتقاته كذلك، وبالتالى سيعانى راكبها من تسويس الخشب، بدلا من ثقب فى المحركات نظراً لطبيعتها الخشبية، ولكن لا يوجد أبواب للسيارة.
كما توفر السيارة كما كبيرا من البنزين الذى تحتاج إلية السيارات الفولاذية مما يعطيها ميزة أكبر فى ظل أزمة السولار المنتشرة حول العالم.
وعرضت شركة "مرسيدس بنز" إلى جانب هذه السيارة مجموعة من السيارات الرياضية النادرة كذلك، ولكن لم تبع الشركة سوى واحدة منها فى معرض "جاى لينو".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أخبرنا ما هو رأيك فى هذا الموضوع؟؟