أكد خالد حسنى، المتحدث الرسمى "للأميك" مجلس سوق معلومات السيارات، أن مبيعات سيارت الركوب الخاصة ارتفعت بنسبة 33% خلال شهرى يناير وفبراير.
وبلغت مبيعات سيارات الركوب الخاصة 18 ألفا و749 سيارة مقارنة بنفس الفترة لعام 2011، حيث كانت 14 ألفا و87 سيارة، واستطاعت "هيواندى" أن تفوز بالمركز الأول من شريحة سيارات الركوب الخاصة بنسبة 29.3% خلال شهرى يناير وفبراير، حيث حققت مبيعات تقدر بنحو خمسة آلاف و501 سيارة.
بينما حصلت شيفرولية على المركز الثانى بحصة سوقية 15.1% لتسجل مبيعات تقدر بنحو 2830 سيارة، وحصلت "كيا" على المركز الثالث بحصة سوقية تقدر بنحو 13.9% مسجلة مبيعات تقدر 2599 سيارة، وتليها ماركة "أسبرنزا"، حيث حصلت على المركز الرابع بحصة سوقية 7% محققة مبيعات تقدربعدد 1315 سيارة، ثم رينو بالمركز الخامس بحصة سوقية 7% بحجم مبيعات بمقدار 1310 سيارة.
أما المركز السادس فكان من نصيب ماركة "ميتسوبيشى" بحصة سوقية 4.1% محققة مبيعات تقدر بنحو 778 سيارة فى شهرى شهرى يناير وفبراير.
وكان المركز السابع من نصيب ماركة "إسكودا" بحصة سوقية 3.6% بحجم مبيعات 683 سيارة تليها "تويوتا" فى المركز الثامن بحصة سوقية 3.5% بحجم مبيعات 652 سيارة، أما المركز التاسع فكان من نصيب فولكس فاجن بحصة سوقية 3.3% محققة مبيعات 620 سيارة.
وفى المركز العاشر جاءت ماركة "بروتون" الماليزية بحصة سوقية 1.3% محققة مبيعات بمقدار 252 سيارة، ثم "بى إم دبليو" التى حصلت على المركز الحادى عشر بحصة سوقية 1.3% وبحجم مبيعات 250 سيارة، تليها ماركة "دايهاتسو" اليابانية بالمركز الثانى عشر بحصة سوقية 1.1% وحجم مبيعات 211 سيارة تليها ماركة "بيجو" بحصة سوقية 0.9 وحجم مبيعات 172 سيارة.
أما باقى الطرازات فحصلت على حصة سوقية فتقدر بنحو 8.4% وحجم مبيعات 1577 سيارة.
وبلغت مبيعات سيارات الركوب الخاصة 18 ألفا و749 سيارة مقارنة بنفس الفترة لعام 2011، حيث كانت 14 ألفا و87 سيارة، واستطاعت "هيواندى" أن تفوز بالمركز الأول من شريحة سيارات الركوب الخاصة بنسبة 29.3% خلال شهرى يناير وفبراير، حيث حققت مبيعات تقدر بنحو خمسة آلاف و501 سيارة.
بينما حصلت شيفرولية على المركز الثانى بحصة سوقية 15.1% لتسجل مبيعات تقدر بنحو 2830 سيارة، وحصلت "كيا" على المركز الثالث بحصة سوقية تقدر بنحو 13.9% مسجلة مبيعات تقدر 2599 سيارة، وتليها ماركة "أسبرنزا"، حيث حصلت على المركز الرابع بحصة سوقية 7% محققة مبيعات تقدربعدد 1315 سيارة، ثم رينو بالمركز الخامس بحصة سوقية 7% بحجم مبيعات بمقدار 1310 سيارة.
أما المركز السادس فكان من نصيب ماركة "ميتسوبيشى" بحصة سوقية 4.1% محققة مبيعات تقدر بنحو 778 سيارة فى شهرى شهرى يناير وفبراير.
وكان المركز السابع من نصيب ماركة "إسكودا" بحصة سوقية 3.6% بحجم مبيعات 683 سيارة تليها "تويوتا" فى المركز الثامن بحصة سوقية 3.5% بحجم مبيعات 652 سيارة، أما المركز التاسع فكان من نصيب فولكس فاجن بحصة سوقية 3.3% محققة مبيعات 620 سيارة.
وفى المركز العاشر جاءت ماركة "بروتون" الماليزية بحصة سوقية 1.3% محققة مبيعات بمقدار 252 سيارة، ثم "بى إم دبليو" التى حصلت على المركز الحادى عشر بحصة سوقية 1.3% وبحجم مبيعات 250 سيارة، تليها ماركة "دايهاتسو" اليابانية بالمركز الثانى عشر بحصة سوقية 1.1% وحجم مبيعات 211 سيارة تليها ماركة "بيجو" بحصة سوقية 0.9 وحجم مبيعات 172 سيارة.
أما باقى الطرازات فحصلت على حصة سوقية فتقدر بنحو 8.4% وحجم مبيعات 1577 سيارة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أخبرنا ما هو رأيك فى هذا الموضوع؟؟