إعلانات

تويوتا تدشن أول خط لتجميع السيارة فورتشنر بمصانع الهيئة العربية للتصنيع بمصر

دشنت تويوتا اليابانية يوم الأحد الماضى، أول خط لتجميع سيارتها فورتشنر الدفع الرباعى بمصانع الهيئة العربية للتصنيع بحضور محمود عيسي وزير الصناعة وفايزة ابو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى ومحمد كامل عمرو وزير الخارجية والفريق حمدى وهيبة رئيس الهيئة العربية للتصنيع وأحمد منصف الرئيس التنفيذى لشركة تويوتا إيجيبت وجون كاريوبى رئيس شركة تويوتا العالمية ونوري هيرو اوكودا السفير اليابانى بالقاهرة .

وأكد الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية ان صناعة السيارات والصناعات المغذية لها من الصناعات الواعدة والتي تمتلك مصر فيها مميزات تنافسية كبيرة بالمقارنة مع العديد من دول المنطقة، كما ان مجال الصناعات المغذية للسيارات يعد من القطاعات الرائدة حيث تقوم مصانع المكونات المصرية حاليا بالتصدير الي العديد من الشركات ذات الماركات العالمية مما يؤكد علي ان هناك طلباً علي مكونات السيارات المصرية نظراً لمستوي الجودة المتميزة.
 مشيراً الي أن حلم كل مصري في تصنيع سيارة مصرية بمواصفات مصرية تتناسب مع ظروف المستهلك المصري من حيث الجودة والسعر المناسب أصبح من الممكن تحقيقه حاليا خاصة وأن لدينا صناعات مغذية للسيارات على درجة عالية من الجودة وتصدر إنتاجها لدول كثيرة.
وقال الوزير ان مصر ملتزمة بسياساتها تجاه اقتصاد السوق الحر وأن ثورة 25 يناير المجيدة أضافت لهذا المناخ قدر كبير من الشفافية والمصداقية مما يجعل مصر مؤهلة لاستقبال كثير من الاستثمارات الخارجية مشيرا الى أن اختيار شركة تويوتا العالمية الهيئة العربية للتصنيع لتجميع أول سيارة يابانية فى مصر يؤكد ثقة كبرى الشركات العالمية فى مناخ الاستثمار فى مصر وأن السوق المصرية من الأسواق الواعدة لهذه الصناعة، كما يؤكد على أهمية الدور الذى تلعبه الهيئة العربية للتصنيع بما تملكه من إمكانيات بشرية وتكنولوجية كبيرة لتطوير الصناعة المصرية وتعميق التصنيع المحلى.
وأوضح الوزير أن مصر واليابان تربطهما علاقات متميزة وليس هذا أول استثمار يابانى فى مصر بل هناك استثمارات أخرى وسوف يكون هذا المشروع هو باكورة استثمارات جديدة لليابان على الأراضى المصرية مشيرا الى أن حجم تجارة البلدين تعدى 2.1 مليار دولار العام الماضى ووصلت الصادرات اليابانية للسوق المصرية نحو 1.3 مليار دولار والصادرات المصرية لليابان نحو 800 مليون دولار.
وتمنى أن تشهد المرحلة المقبلة زيادة فى حجم التجارة بين البلدين بما يتناسب مع العلاقات المتميزة والمستمرة وخاصة بعد الخط الجوى المباشر بين مصر وطوكيو والذى من المؤكد أن يساهم فى زيادة حركة السياحة بين البلدين.
ومن جانبه أوضح الفريق حمدى وهيبة رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن قرار شركة تويوتا العالمية بإختيار الهيئة لتجميع السيارة تويوتا جاء بعد دراسة عميقة للسوق المصرى وهو ما يؤكد أن مستقبل صناعة السيارات فى مصر واعد ويبشر بتطور كبير فى هذه الصناعة فى المستقبل القريب.
واضاف أن خط تجميع أول سيارة تويوتا رباعية الدفع فى مصر يأتى بعد الثورة وسوف نوفر كل السبل لانجاح هذا المشروع ويكون بداية لاستثمارات أخرى كبيرة فى مجالات كثيرة.
وأكد نوري هيرو اوكودا السفير اليابانى بالقاهرة على عمق العلاقات بين البلدين وعلى ثقة بلاده فى الإمكانيات الكبيرة التى تتمتع بها مصر مما يؤهلها لتحسين مستوى الأداء الاقتصادى واستعادة مستوى النمو فى اقرب وقت ممكن والقضاء على مشكلة البطالة مشيرا الى أن مصر بعد ثورة 25 يناير تسعى جاهدة الى إحداث تحسن تدريجى فى مستوى اقتصادها القومى وسوف يكون لهذا المشروع تأثير إيجابى على زيادة تنافسية الصناعة المصرية وتشجيع زيادة الاستثمارات اليابانية.
وأوضح جون كاريوبى رئيس شركة تويوتا العالمية أن مصر دولة كبيرة ولديها إمكانيات للتوسع فى مختلف المجالات واختيار مصر من الشركة اليابانية لتجميع السيارة تويوتا والتى يتم استيراد أجزائها من 6 دول لتجميعها فى مصر يؤكد ثقة الشركة فى مناخ الاستثمار مؤكدا أن مشروع تجميع السيارة فورتشنر لا يمكن تحقيقه بدون الجهود الهائلة التى تضافرت جميعا لخروج هذا المشروع للواقع.
وأضاف أن مصر تتمتع بسوق هائل ذات قوة عالية كما أنها ملتزمة بالقيام بما يسهم فى دفع الاقتصاد المصرى وتحمل أعباء صناعة السيارات بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أخبرنا ما هو رأيك فى هذا الموضوع؟؟