إعلانات

سيارات مرسيدس بنز تطور نفسها بنفسها بتقنية Mbarce2


ضمن معرض سيارات نيويوك عرضت شركة مرسيدس تقنية Mbarce2 التي ستسمح لأصحاب السيارات بتحديث سياراتهم عن بعد دون الحاجة إلى زيارة مراكز صيانة مرسيدي او حتى تنزيل تحديث على سواقة فلاشة وإبقاء السيارة في وضع التشغيل لمدة 45 دقيقة لحين الإنتهاء من تحديث النظام.

البعض قد يظن أن التحديثات هذه محرد تحسين لنظام الملاحة او بعض الأمور الصغيرة ولكن بشكل عام فإن السيارات الجديدة أصبحت تحوي مابين 70 إلى 100 وحدة تحكم والتي تحتوي على ملايين أسطر الشفرة، فمثلاة سيارة مرسيدس من فئة S تحتوي على 20 مليون سطر شفرة مستخدمة في نظامها الإلكتروني، ومن المؤكد أن النظام سيحتاج إلى بعض التحديثات هنا وهناك.
نظام Mbrace2 ليس مجرد ميزة تحديث بل يحتوي على الكثير التطبيقات سيكون قادراً على ربط سيارتك بالشبكات الإجتماعية والخدمية الكثيرة.
قد تتساؤل كيف سيعمل هذا النظام؟ والإجابة هي أنه لابد من وجود إتصال لاسلكي إما عن طريق شبكات الجيل الثالث او الرابع من أجل أن يعمل هذا النظام بكل فعالية، وهو أمر إعتيادي في أوروبا والولايات المتحدة ولكن لاتتوقعوا أن نرى مثل هذا النظام يعمل في المنطقة بالشكل المطلوب وعموما فإن أول سيارات ستدعم هذا النظام ستكون متوفر في 2013.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أخبرنا ما هو رأيك فى هذا الموضوع؟؟