إعلانات

تقرير بالصور: أودى كيو 5 بمحرك أكثر توفيرا للوقود Audi Q 5


أجرت شركة أودي العديد من التحسينات وأعمال التطوير على سيارتها Q5، حيث تعتزم الشركة الألمانية طرح سيارتها المخصصة للأراضي الوعرة في الأسواق آواخر فصل الصيف من العام الجاري مع تجهيزها بمحركات أكثر توفيراً في الوقود.
وأوضحت الشركة، التي تتخذ من مدينة إنغولشتات الألمانية مقراً لها، أن السيارة Q5 تأتي بمقدمة مُعدلة وباقة متطورة من الأنظمة الإلكترونية مع إضفاء المزيد من الفخامة والرقي على تجهيزات المقصورة الداخلية.
ونظير كل هذه التجهيزات الجديدة زادت تكلفة السيارة بمقدار حوالي 1200 دولاراً أمريكياً ليصل سعر الموديل الأساسي منها إلى حوالي 52 ألف و740 دولاراً أمريكياً.
وتتميز محركات السيارة Q5 المُعدلة بأنها أكثر اقتصادية في استهلاك الوقود الذي تراجع بنسبة تصل إلى 17%، فعلى سبيل المثال يكتفي محرك الديزل الأساسي، الذي يولد قوة 105 كيلووات/143 حصان، بمعدل استهلاك يبلغ 5.3 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 139 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتوفر الشركة الألمانية لعملائها إمكانية الاختيار ما بين ثلاثة محركات ديزل واثنين من محركات البنزين، ومنها محرك البنزين الجديد سعة 2 لتر وبقوة 165 كيلووات/225، الذي يعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود. ويتربع على عرش هذه الباقة محرك الكمبريسور سداسي الأسطوانات V6 بقوة 200 كيلووات/272 حصان، وهو ما يتيح الوصول إلى سرعة قصوى 234 كلم/ساعة.
ويمتاز المظهر الخارجي للسيارة Q5 المُعدلة بالعديد من العناصر التصميمية الملفتة للأنظار، منها على سبيل المثال شبكة المبرد المطلية باللون الأسود، بالإضافة إلى الزوايا المسطحة والحواف الانسيابية بجسم السيارة.
كما تزخر مقصورة السيارة بالكثير من تطعيمات الكروم في عناصر الاستعمال، علاوة على العديد من خيارات التجهيزات المتطورة، منها على سبيل المثال نقطة اتصال بشبكة WLAN اللاسلكية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أخبرنا ما هو رأيك فى هذا الموضوع؟؟