أشار تقرير للمفوضية الأوروبية إلى حدوث تراجع ملحوظ في أسعار السيارات في أوروبا العام الماضي.
وعزا التقرير هذا التراجع إلى المنافسة الشديدة بين الشركات المنتجة للسيارات بالإضافة إلى عروض التخفيضات الأمر الذي أدى إلى انخفاض أسعار السيارات بنسبة 5ر2% في العام الماضي مقارنة بأسعارها في 2009.
ووصلت نسبة التراجع في أسعار السيارات في ألمانيا العام الماضي إلى 9ر1% ليتواصل انخفاض أسعار السيارات هناك والذي بدأ منذ نحو عشرة أعوام.
غير أن التقرير أشار إلى أن بعض موديلات السيارات في ألمانيا ظلت أسعارها هي الأغلى لعدة أسباب من بينها ارتفاع الأجور وتكاليف التسويق بالإضافة إلى المستهلكين الذين يهتمون بسمعة العلامة التجارية للسيارة أكثر من اهتمامهم بتخفيض السعر.
وذكر التقرير أن متوسط أسعار السيارات في ألمانيا ارتفع خلال العام الماضي بنسبة 7ر7% فوق المتوسط الأوروبي تلتها اسعار السيارات في لوكسمبورج (7%).
واستند التقرير إلى دراسة أسعار أكثر موديلات السيارات رواجا (89 موديلا) تنتجها 26 شركة سيارات.
وتحدث التقرير عن فروق أسعار موديل السيارة الواحدة من دولة إلى أخرى داخل الاتحاد الأوروبي والذي يتسبب فيه التفاوت في ضريبة القيمة المضافة وتكاليف التسجيل.
ووفقا للتقرير وصلت نسبة الفارق في سعر السيارة فيات بونتو على سبيل المثال في أغلى وأرخص دول الاتحاد الأوروبي أسعارا إلى 44%.
ووصلت نسبة الفارق في حال السيارة أودي ايه 4 إلى 14% والسيارة المرسيدس سي إلى 3ر17%.
وعزا التقرير هذا التراجع إلى المنافسة الشديدة بين الشركات المنتجة للسيارات بالإضافة إلى عروض التخفيضات الأمر الذي أدى إلى انخفاض أسعار السيارات بنسبة 5ر2% في العام الماضي مقارنة بأسعارها في 2009.
ووصلت نسبة التراجع في أسعار السيارات في ألمانيا العام الماضي إلى 9ر1% ليتواصل انخفاض أسعار السيارات هناك والذي بدأ منذ نحو عشرة أعوام.
غير أن التقرير أشار إلى أن بعض موديلات السيارات في ألمانيا ظلت أسعارها هي الأغلى لعدة أسباب من بينها ارتفاع الأجور وتكاليف التسويق بالإضافة إلى المستهلكين الذين يهتمون بسمعة العلامة التجارية للسيارة أكثر من اهتمامهم بتخفيض السعر.
وذكر التقرير أن متوسط أسعار السيارات في ألمانيا ارتفع خلال العام الماضي بنسبة 7ر7% فوق المتوسط الأوروبي تلتها اسعار السيارات في لوكسمبورج (7%).
واستند التقرير إلى دراسة أسعار أكثر موديلات السيارات رواجا (89 موديلا) تنتجها 26 شركة سيارات.
وتحدث التقرير عن فروق أسعار موديل السيارة الواحدة من دولة إلى أخرى داخل الاتحاد الأوروبي والذي يتسبب فيه التفاوت في ضريبة القيمة المضافة وتكاليف التسجيل.
ووفقا للتقرير وصلت نسبة الفارق في سعر السيارة فيات بونتو على سبيل المثال في أغلى وأرخص دول الاتحاد الأوروبي أسعارا إلى 44%.
ووصلت نسبة الفارق في حال السيارة أودي ايه 4 إلى 14% والسيارة المرسيدس سي إلى 3ر17%.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أخبرنا ما هو رأيك فى هذا الموضوع؟؟