إعلانات

فوز مضاعف لـ «نيسان» في حلبة بول ريكارد بانتصار رائع في سباق بطولة «جي تي 1»

سيارة رقم 23 التاسعة لفريق «جي آر إم»
أعقب الثنائي الألماني مايكل كروم ولوكاس لوهر فوزهما في سباق التأهل لبطولة «جي تي 1» الذي جرى يوم السبت بسيارة نيسان جي تي آر رقم 23 والتابعة لفريق «جي آر إم» ريسينغ بفوز آخر على حلبة بول ريكارد حيث تصدرا السباق من بدايته إلى نهايته ليعودا من جديد في ترتيب الصدارة لسائقي سباق «جي تي 1».
وحققت السيارة رقم 21 التابعة لفريق سومو باور جي تي والتي يقودها الثنائي ديفيد برابهام وجيمي كامبل - والتر مكانة ممتازة حيث احتلت المركز الرابع بعد تخطيها لسبعة مراكز أثناء السباق، كما كان هنالك أداء جيد من السائقين إنريكو بيرنولدي ونيك كاتسبورغ في السيارة رقم 20. ولم يعكر صفو ذلك المساء بالنسبة لنيسان إلا انسحاب السيارة رقم 22 التي لم يحالفها الحظ، حيث تعرضت إلى مشكلات في نظام التعليق في أواخر السباق أثناء منافستها على المركز الثالث.
وأدت كثرة العقوبات المفروضة من الحكام والمتعلقة بسباقات التأهل إلى ترتيب مراكز الانطلاق لا يشبه كثيرا مواقع السباق النهائي في يوم السبت، حيث حلت السيارة رقم 23 التابعة لفريق جي آر إم ريسينغ في المركز الأول، وهي سيارة نيسان الوحيدة التي بدأت السباق في المركز الذي انتهت به.
وتعرضت السيارتين رقم 22 و21 إلى عقوبات أرجعتهما 3 مراكز بسبب مخالفة قطع زوايا الحلبة، وبسبب تعرض سيارات أخرى من حولهما لعقوبات مشابهة انتهى الأمر بتأخر السيارة رقم 22 مركزين فقط والسيارة رقم 21 مركزا واحدا.
وأدى هذا إلى أن يصبح ترتيب انطلاق سيارات نيسان جي تي-آر الأربع التي شاركت في السباق كما يلي: السيارة رقم 23 التابعة لفريق جي آر إم ريسينغ في المركز الأول، والسيارة رقم 22 التابعة لفريق جي آر إم ريسينغ في المركز السادس، والسيارة رقم 20 التابعة لفريق سومو باور جي تي في المركز السابع، والسيارة رقم 21 التابعة لفريق سومو باور جي تي في المركز الحادي عشر.
وشهدت البداية النظيفة للسباق احتفاظ كروم بمركزه الأول بسيارته رقم 23 ليدخل المنعطف الأول الذي يعتبر الأكثر أهمية وغالبا ما يترافق اجتيازه بالحوادث، وفعلت السيارتان 22 و20 الأمر ذاته وحافظت على مركزيهما السادس والسابع.
وكانت سيارة جي تي-آر رقم 21 هي الوحيدة التي فقدت مركزها في الدورة الافتتاحية لتتراجع إلى المركز الثاني عشر، وكان هذا الأمر محفزا لشيء من القيادة ذات الخبرة العالية والمندفعة من قبل السائق كامبل- والتر الذي حقق 4 مناورات تجاوز ممتازة لتصبح سيارته في المركز الثامن ويدخل نقطة الصيانة في الدقيقة الخامسة والعشرين.
وفي المقدمة، بدأت السيارة رقم 23 وقد حظيت بإطاراتها الجديدة بالابتعاد عن لاحقتها سيارة أستون مارتن رقم 7، محققة تقدما بأربع ثوان قبل التبديل الإلزامي للإطارات والسائق، في حين قام ويستبروك سائق السيارة رقم 22 التابعة لفريق جي آر إم بمناورة تجاوز ناجحة ليدخل نقطة الصيانة في المركز الخامس. وكانت السيارة رقم 21 التابعة لفريق سومو باور جي تي المستفيد الأكبر من بين سيارات نيسان من نقطة الصيانة هذه مع بعض الجهد الرائع من فريق الصيانة مما سمح للسائق الجديد برابهام من التقدم مرتبتين ليحتل المركز السادس. وكانت هناك توقفات مرضية لسياراتي فريق جي آر إم حيث حافظت السيارتان 23 و22 على مركزيهما الأول والخامس بالترتيب، في حين تراجع سائق السيارة رقم 22 التابعة لفريق سومو باور جي تي إلى المركز التاسع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أخبرنا ما هو رأيك فى هذا الموضوع؟؟