إعلانات

بي إم دبليو تقدم الفئة الخامسة الهجين بالتعاون مع بريليانس

تعتزم شركة بي إم دبليو تجهيز سيارتها من الفئة الخامسة بمنظومة دفع هجين Plug-in، إلا أن ذلك سيكون قاصراً في البداية على الصين فقط، حيث ترغب الشركة الألمانية بالتعاون مع الشريك الصيني بريليانس في تقديم موديل هجين Plug-in من سيارة الصالون التي تنتمي إلى الفئة المتوسطة.


وقد شهد معرض شنغهاي الدولي للسيارات (الممتد حتى 28 أبريل الجاري) قيام الشركتين بإزاحة الستار عن أول نموذج اختباري للسيارة. وأوضح مدير المشروع بيتر راتس أنه من المقرر البدء في مرحلة الإنتاج القياسي خلال عام 2013، إلا أن هذه السيارة ستكون مخصصة في البداية للأسواق الصينية فقط.
ويقف إلى جانب محرك البنزين بسيارة الصالون، الذي يولد قوة 160 كيلوات/218 حصان، محرك كهربائي بقوة 70 كيلووات/95 حصان، يتم إمداده بالتيار الكهربائي من بطارية عالية الجهد. ويمكن شحن هذه البطارية أيضاً من خلال توصيلها بمقبس كهربائي عادي.
واعتماداً على منظومة الدفع الهجين يصل النموذج الاختباري، الذي تم تقديمه باعتباره سيارة الطاقة الجديدة ''New Energy Vehicle''، إلى سرعة قصوى تبلغ 120 كلم/ساعة في وضع التشغيل بالبطاريات. وعند السير بسرعة 60 كلم/ساعة بثبات فإن شحنة البطارية تكفي لقطع مسافة 75 كيلومتر. وأشارت شركة بي إم دبليو إلى أن مدى السير الإجمالي يبلغ 400 كيلومتر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أخبرنا ما هو رأيك فى هذا الموضوع؟؟