إعلانات

سوزوكي تختبر نظام جديد يوفر في وقود Kizashi

نيويورك - (د ب أ) - كشفت شركة سوزوكي خلال فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات (الممتد حتى أول مايو)، النقاب عن نموذج اختباري من طرازها الفاخر Kizashi مزود بمنظومة دفع هجينة من المزمع أن يستهلك وقوداً أقل من الموديل البنزين بنحو الربع.
وأوضحت الشركة اليابانية، أنه تم تجهيز النموذج الاختباري Kizashi EcoCharge Concept بمحرك بنزين سعة 0ر2 لتر بقوة 106 كيلو وات/144 حصان، ويتلقى الدعم من محرك كهربائي بقوة 11 كيلووات /15 حصان.

 
وقال يورغ ماخاليتسكي، المتحدث باسم سوزوكي، إن منظومة الدفع الهجينة هذه ستسهم في خفض استهلاك السيارة الصالون النوتشباك من الوقود بمعدل 2 لتر تقريباً، وبذلك يبلغ الاستهلاك نحو 6 لتر/100 كلم.
ويعمل المحرك الكهربائي في السيارة Kizashi الهجينة كمولد كهربائي أيضاً. ويسهم نظام المكابح المزود بخاصية استعادة طاقة الكبح وآلية تشغيل وإيقاف المحرك والإطارات المقاومة للاحتكاك في خفض معدل استهلاك الوقود بشكل إضافي.
وعن فرص دخول هذا النموذج الاختباري لخطوط الإنتاج القياسي، يقول ماخاليتسكي :"تخضع السيارة حالياً لاختبارات في الولايات المتحدة، ولكن لم يتحدد بعد ما إذا كانت السيارة الاختبارية ستدخل مرحلة الإنتاج القياسي أم لا، ومتى سيتم ذلك في حال دخولها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أخبرنا ما هو رأيك فى هذا الموضوع؟؟