إعلانات

السياره هيونداى جنيسس هيونداى جنيسس

من الجيد ان تعرف جيدا من تنافس لتكون على علم بمقدار حجم المنافسة . ولكن من التميز ان تعرف جيدا من تنافس وتحاول التفوق عليه وهذا هو ما فعلته الشركة الكورية هيونداى بتقديمها سيارتها الفارهه الجديدة Genesis . جاءت جنيسيس لتقدم خطا جديدة تنتهجه هيونداى بعيدا عن اسلوبها الذى قادها لتصبح احد الكبار فى العالم عبر تقديمها سيارات عملية غير متكلفه وتتسم
بمميزات كثيرة وكل هذا بسعر منافس لتخطو بخطا ثابته فى اتجاه آخر وهو منافسة سيارات لم نكن نحلم ان تنافسها هيونداى بل وتتفوق عليها طبقا لإستفتاءات عالمية موثوقه . امثال تويوتا كامرى وليكزيس GS 430 وإنفينتى M وكرايسلر 300 وبونتياك G8 ( اللومينا فى الشرق الأوسط )  وتتجه بخطا مباشرة للفئة E من مرسيدس لذا فما كان امس حلما بعيد المنال اصبح الان بفعل الهندسة المتميزة قابل للتحقيق ..

المحركات

إعتمادا على منظومة دفع خلفى وهى الاولى فى تاريخ هيونداى لسياراتها السيدان تأتى لنا جنيسيس سيدان بمجموعة من المحركات .. تبدأ بمحرك سداسى الاسطوانات بسعة 3.3 لتر والذى يخرج قوة حصانية تصل الى 368 حصان عند 6000 د / د مع تويلده عزم دوران يصل الى 304 نيوتن متر عند 3500 د / د .. ويقال ان هذا المحرك لن يسوق خارج كوريا الجنوبية ,, أما المحرك الثانى سداسى الاسطوانات ايضا بسعة 3.8 لتر وهذا المحرك قادر على إخراج قوة حصانية تبلغ 290 حصان عند 6200 د / د وهو نفس المحرك المستخدم فى نسخة الكوبية بعد تعديل الانتركولار ويمكن لهذا المحرك توليد عزم دوران يصل الى 353 نيوتن متر عند 4500 د / د  .. وكلا المحركين السابقين من طراز لامبادا  Lambda سداسية الاسطوانات .. أما المحرك الاعلى اداءً والاقوى والاكبر سعةً هو محرك من طراز تاو Tau وهو ثمانى الاسطوانات على هيئة V  وتبلغ سعته 4.6 لتر وهذا المحرك قادر على توليد قوة حصانية تصل الى 368 حصان عند 6500 د / د مع مقدرته على توليد عزم دوران جبار يصل الى 451 نيوتن متر عند 3500 د / د .. مما يجعل جنيسيس قادر على الانطلاق من الثبات الى سرعة 60 ميلا ( 96.5 كلم / س ) بالساعة فى زمن هائل وهو 5.5 ثانية فقط ويتفوق هذا المحرك على منافسية الرئيسيين أمثال اودى A8 والفئة السابعه من BMW وليكزيس GS 450 وانفينتى M45 بل يصل الى انه يتفوق على اى من منافسية قياسا الى نسبة السعة والقوة .. وهذا المحرك سيتوفر معه ناقل حركة اوتوماتيكى سداسى النسب من طراز ZF مضاف الية نظام شيفت ترونيك للتحكم اليدوى مما يعطى تجربة قيادة لاتضاهى .. ومن المنتظر ان تنضم هيونداى الى نادى السبع نسب بداية من موديلات 2009 بإستعمالها كثالث شركة عالمية ناقل حركة اوتوماتيكى من سبعة نسب امامية ..

التصميم

خرج تصميم جنيسيس بمنتهى الامانة من عباءة هيونداى فأتى وقورا مثيرا وجميلا وجذاباً فى خليط واحد فلقد استعملت هيونداى تصميما يليق بروح السيارة المطلوب منها الاحساس بالراحه والرفاهية ولم تبخل بأى شئ فى سبيل استعمال مواد فاخرة عالية الجوده وكماليات متميزة وكل هذا بسعر فائق وشديد التنافسية ، فأتى الشكل العام براقاً بالفعل فمقدمة جنيسيس أتت هادئة تبعث على الاحساس بالقوة والصرامة بأسلوب فاخر متميز بينما تعكس مؤخرة السيارة نفس الفكر عبر مصابيح خلفية كبيرة الحجم ومتميزة التصميم ولم تخلو جنيسيس من لمسات رياضية كمخارج العادة الثنائية .. بينما يأتى التصميم الداخلى ناعما وجميلا ومتناسقا فإذا دققنا النظر سنرى عملية التصميم فى تقريب كل ازرار التحكم فى متناول يد قائد جنيسيس بالفعل مع تقليل عددها ومع استخدام هيونداى كماليات متطورة مثل نظام الملاحة من طراز XM NavTraffic وهو الاشهر عالميا فى الوقت الحالى مع راديو يعمل بالاقمار الصناعية مع نظام AFLS لتحريك الاضواء الامامية مع عجلة القيادة ومثبت السرعة الذكى مع استعمال نظام صوتى من صنع Lexicon® ومن طراز LOGIC 7® بالإضافة الى نظام البلوتوث ونظام الكاركت المدمج معه ومداخل الـ USB وانظمة الملتى ميديا النقاله مثل الـ IPOD والكثير من المزايا الاخرى التى ترفع شأن تلك السيارة شديدة العملية خاصة بسعرها المنخفض قياسا بمنافسيها ..

وأخيرا ,, فإن جنيسيس ( تعنى بالعربية بداية جيل ) تعبر بحق عن معنى اسمها خاصة انها حلم هيونداى الجديد ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أخبرنا ما هو رأيك فى هذا الموضوع؟؟